المشاركات

انا لست مجرد أمرأة ...

صورة
 . كلمات الشاعره  نهي النجار  انا الإحساس ...انا المشاعر ...انا الصمت انا أمرأة هجرت عالمها الى عالم همساتكَ و كلماتكَ ... الى عالم الحقيقة والخيال ...لتكتب لكَ.. وتهدي لكَ كلماتها واحساسها انا أمرأة تلاحق حروفكَ وكلماتكَ في كل مكان ... انا لست مجرد أمرأة ... انا ..الناضجة ...الرومانسية..... معكـ صـرت أمــرأة عـاشقــــه💘 نهى النجار 💘

د. طارق قطب يقول لي !!!! انا دونك من اكون ..

صورة
  كلمات . الشاعره نهي النجار انا دمعةً مازالت تنتظر بين اهداب وجفون !! انا مازلت وساْبقىمغرماً حد الجنون.. انا دونك من اكون..؟؟ انا غريق في بحر عشقك المفتون... ولكن عذبتني الايام وجرحتني السنون!! انا دمعة لاتزال حائره بين الجفون... انا من بكت على حاله كل العيون.. انا المعذب في حبك بين السجون اتا دونك تائه ضاع مجنون. انا الذي صلى لاجله المعزون .. انا المعذب دوماً وابداً بغدر اولئك الكافرون.. انا يا انا ..دونك من اكون...هل تعرفي ..من اكون.؟؟   نهى النجار 💔

د. طارق قطب من قال ان الأنثى اضعف من الرجال؟

صورة
  كلمات الشاعره. نهي النجار اليد التي تهز المهد... قادرة على هز العالم " هكذا قال نابليون " ذات مرة يصف فيها قوة المرأة وقال حكيم إغريقي : ابتسامة المرأة تبني حضارة ! فكيف بعد كل هذا نقول ان المرأة كائن ضعيف؟ هناك نساء صنعن التاريخ ... والحضارة ... والرجال وهناك أنثى وحيدة تسير على الطريق لا نعرف من تكون لكنها لن تختلف ...كثيراً عن زنوبيا ولا عن كليوباترا ولا عن أليسار ملكة الفينيق فكلهن في النهاية أنثى واحدة كتلك التي تسير على الطريق كلهن يصنعن حضارة ... ومجداً لا ينسى الكتابة عن الأنثى ليست تعاطفاً مع كائن منسي ولا دفاعاً عنها في مجتمع فقد الذاكرة بل طمعاً في ان تستيقظ زنوبيا أخرى في داخلها لتبني لنا أكثر من قصة ... وأكثر من تاريخ كل امرأة ملكة وان غابت مملكتها ولن تكون كائناً ضعيفاً ويدها تهز المهد فمن تصنع الأطفال ليست ضعيفة ومن تجعلهم رجالاً... هي أقوى من كل شهادات الرجال.. نهى النجار 💞

د. طارق قطب كلماتى اليك يامن احببت ؟؟؟؟

صورة
كلمات الشاعره. نهي النجار احبك **** اريدك لى وحدى ...  تكونى املى وامالى. تكون حلمى واحلامى. تكون فرحى واشجانى. احبك **** اريدك لى وحدى ..... تكون عشقى وكيانى. تكون حبى ووجدنى. تكون صبرى وحرمانى. احبك **** اريدك لى وحدى..... تكون شيبى وعنفوانى. تكون ليلى ونهارى. تكون شمسى وقمرى وايامى. احبك **** اريدك لى وحدى ..... ان تكون بجوارى. ان تكون انفاسى. ان تكون عطر زمانى. احبك **** اريدك لى وحدى......  ان تكون شوقى وهيامى وغرامى. فى حياتى وبرزخى وبعد مماتى. الفردوس الربانى   اريدك لى وحدى...... نهى النجار 

سألونـي كتيرا .. أي أمراه انتي من النساء

صورة
الشاعره. نهي النجار قلــت أنا الأنثــى .. جن طب ♥ ان تكلم قلبي .❤.. سكت لسانـي وان دمعت عيني ... تلعثمت المعـــانــي رقتي في أبتسامتي ... وعذوبتي في دفئـي وهمساتي ... وكلماتي ... ونظراتــي,...♥ جمالي في حيائي .... وجاذبيتي في اختصاراتي قوتي في دموعي ..... ودلعــــي فـــــي جنونــــي أسحر القلوب ان تكلمـت♥ وأجذب الأنظار ان سكــت أخدت من القمر الجمال ♥وأخدت الصلابــة من الجـــبال  البـــراءة مفتاح قلبـــي .♥والغيرة مفتاح حبي♥... هـذه أنـا.♥ نهى النجار ❤

مسكين أنت أيها الحُبَّ شعر

صورة
  حاتم عبدالهادي السيد الشتاء لن يرفو الأحزان ، ولا معطفي سيمنع برد الحب بروحي مسكين أنت أيها الحب !! ربما لن أكرر تجربة اللقاء الأثير، عند الجسر هناك، كانت تغنى للعصفور النابض بالبراءة ترفع طرف ثوبها للهواء وتمرر الموسيقا الغافية سأضحك حتى الثمالة، وأنتِ تطاردين فراشات النور المتأرجحة، تمسكين مشجب الليل، وتُسدلين شعرك المُسَجَّى على الطرقات وأنا جوالٌ في شوارع العالم أنتظر. ربما ألحق بك بعد قليل، لكنني لست متأكداً أن ذلك مهماً ؛ أيضاً …. وعلى – حين غِرَّة ٍ – سَأَمرُقُ كَسِكٍّينٍ؛ حادةٍ لأشق البراح الممتد…. والله لن أعود، قالتها ؛ وهى تمسك الهاتف الصغير كنت في مرافىء العالم أمشى أتدثر الانتظار، وَأَتَصَبَّرُ بالحب، لكنني كنت بليداً جداً في مادة التاريخ، سأظل أحبك، لأن عصفوراً أخبرني ؛ بزقزقاتٍ قلبكٍ الصغير… ربما غبت عن الوقت لكنني موجود فى الروح والطنينُ يزعق بالداخل : لن أطلب منك أن تعودي مطلقاً، فقط سأكتب الأشعار، وأعود أسير في شوارع روحك الى الأبد. (2) الطريق إلى اللا عودة مغلق سأعود من طريق آخر اسمه البعاد… تتعجبين، وتعقصين ضفيرة روحك تدثرينني منديلك الصغير وعند الليل تبكين؛ ر...

لا يوجد نقاد فى مصر

صورة
  الشاعر. حاتم عبد الهادي  منذ عشرة أعوام وأنا أتابع الحالة النقدية المصرية والعربية، التى تقف الآن على الحافة من نهر النقد الأدبي العالمي الممتد. ومع احترامي لكثير من النقاد الأكاديميين غير المبدعين، من المتسلفين، والمتفيقهين، الذين يقفون عند الوزن والقافية، واجادة الشاعر في الوصف، وغير ذلك من أدوات بلاغة تلاشت، باعتبار النقد علما، وليس مبحثا ينحصر في نطاق النظريات،والأيديولوجيات التي قولبت الحقيقة، ونمطت الفكر، وعلبت المشروع النقدي داخل منعطفات الأصالة، وغدا التراث النقدي العربي يبحث عن نظرية نقدية جديدة تستوعب الأنساق الحداثية، والمابعد حداثوية، لتعيد تثوير المنجز النقدي المصري والعربي من جديد. لم يمت النقد الأدبي بموت مندور، والمعداوي، وتليمة، وعصفور، ومن بعدهم صلاح فضل وغيرهم من قامات حفرت واستشرفت، ونظرت وحللت، واختلفنا واتفقنا معهم. ولكننا وجدنا جيلا من المبدعين يتصدر المشهد النقدي بجدارة، وآخرين لا يعرفون عن النقد سوى معرفة جدتي "بحلة المحشي"، ومع ذلك تفتح لهم أبواب المجلات، والجوائز الرسمية ،وغير ذلك، وقد صاروا كغثاء سيل أودى بأقلام جادة، وبنقاد لم يجدوا مكانتهم في ع...