مسكين أنت أيها الحُبَّ شعر

 

حاتم عبدالهادي السيد


الشتاء لن يرفو الأحزان ،


ولا معطفي سيمنع برد الحب بروحي


مسكين أنت أيها الحب !!


ربما لن أكرر تجربة اللقاء الأثير،


عند الجسر هناك،


كانت تغنى للعصفور النابض بالبراءة


ترفع طرف ثوبها للهواء


وتمرر الموسيقا الغافية


سأضحك حتى الثمالة،


وأنتِ تطاردين فراشات النور المتأرجحة،


تمسكين مشجب الليل،


وتُسدلين شعرك المُسَجَّى


على الطرقات




وأنا جوالٌ في شوارع العالم أنتظر.


ربما ألحق بك بعد قليل،


لكنني لست متأكداً أن ذلك مهماً ؛


أيضاً ….


وعلى – حين غِرَّة ٍ – سَأَمرُقُ كَسِكٍّينٍ؛ حادةٍ


لأشق البراح الممتد….


والله لن أعود،


قالتها ؛ وهى تمسك الهاتف الصغير


كنت في مرافىء العالم أمشى


أتدثر الانتظار،


وَأَتَصَبَّرُ بالحب،


لكنني كنت بليداً جداً في مادة التاريخ،


سأظل أحبك،


لأن عصفوراً أخبرني ؛


بزقزقاتٍ قلبكٍ الصغير…


ربما غبت عن الوقت


لكنني موجود فى الروح


والطنينُ يزعق بالداخل :


لن أطلب منك أن تعودي مطلقاً،


فقط سأكتب الأشعار،


وأعود أسير في شوارع روحك


الى الأبد.


(2)


الطريق إلى اللا عودة مغلق


سأعود من طريق آخر


اسمه البعاد…


تتعجبين،


وتعقصين ضفيرة روحك


تدثرينني منديلك الصغير


وعند الليل تبكين؛


رائحة العاشق،


كم أنت شهية جداً


وكم أنا لا أعرف ؛


كيف أداعب النساء!! .


(3)


التوت تهيَّأ لاستقبال العصافير


لكنك ؛ ربما تجيئين الآن،


أيتها الأنثى المهاجرة


عبر ضفاف النور


انتظرت طويلاً،


لكنك آثرت البعاد ، الهجر الطويل


وعلى الرغم من أنني ،


لم أُعِدُّ التوت لاستقبال العصافير


إلا إنني سأنتظرك


ستجيئين لي ،


عارية الا من الحب


وعبر مروج الدهشة والخيال


سأفضى اليك بالوجع


لقد أمضيتُ خمسين عاماً فوق “جبل الحلال”


والبُدْنُ كانت تتناثر من حولي


حزينة هي أيضاً


شياهي التي تسير


في جوف الصحراء


الناي لم يعد يطلق موسيقاه الحزينة،


أنغامه التي تعرفينها،


أو ربما كنت أظن أنك تعرفينها


الغائب سيعود يوماً،


لكن الغياب طال


والموسيقا صمتت


والدموع


عند طريق لقبرٍ شاهق ٍ ؛هنا


سَأّرقُمٌ نقشاً باسمكٍ


وسأُدَثٍّرُ معطفي بالحب !

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تهنئه للسيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه

فعاليه لدعم وتأييد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بشعار (انزل شارك مصر الاهم .. انزل شارك صوتك مهم

الهيئه الوطنيه للانتخابات تعلن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديده بنسبة ٨٩,٦٪؜ من الاصوات الصحيحه .