ليكسل تحتفي بتفوقها في مجالات العمارة والتصميم خلال مشاركتها بمهرجان العمارة العالمي 2024

 


كتب : ماهر بدر 


ليكسل تواصل من خلال علامتها التجارية الشهيرة جروهي (GROHE)، دعم مهرجان العمارة العالمي للسنة السابعة عشرة على التوالي


استضافت ليكسل، الرائدة في تصنيع المنتجات المبتكرة لقطاعات المياه والإسكان، ما يقارب 1,600 مندوب وضيف في مهرجان العمارة العالمي 2024 (WAF) في سنغافورة. وقد أقيمت النسخة السابعة عشرة من هذا الحدث البارز في موقع مارينا باي ساندز، احتفاءً بالتميز عبر قطاع العمارة وتسليط الضوء على المشاريع الاستثنائية من مختلف أنحاء العالم.


يعتبر مهرجان العمارة العالمي أكبر تجمع عالمي للمعماريين والمصممين، حيث يتيح لهم منصة رفيعة المستوى  للمشاركة في نقاشات فكرية ثرية وتوسيع شبكة علاقاتهم التجارية.


وتحت شعار "الغد"، يتناول المهرجان سبل تأثير التوجهات الحالية، مثل حركة السكان، ونمو المدن، والتكنولوجيا الرقمية، والذكاء الاصطناعي، على مجالات العمارة والتصميم الحضري والديكور. ويشكّل المهرجان ملتقى استثنائياً  للمجتمع العالمي للمعماريين والمصممين لتبادل الأفكار وتسليط الضوء على هذه المواضيع من خلال كلمات رئيسية ومناقشات ملهمة.


ويعكس شعار نسخة هذا العام من مهرجان العمارة العالمي تقديراً عميقاً من مجتمع العمارة والتصميم للأثر الجمالي والنفسي الكبير الذي تتركه المباني على حياتنا اليومية. وهو ما يتعزز من خلال التحكيم المباشر والنقاش حول الأفكار المتنافسة التي تؤثر على التجربة الإنسانية. وشهدت نسخة هذا العام تنافس أكثر من 800 مشارك عبر فئات مختلفة. من بين 53 فائزاً، كان نصيب أستراليا وآسيا 21 جائزة، أستراليا (9)، الصين (3)، سنغافورة والهند واليابان (2 لكل منهما).


هذا وتُعتبر علامة "جروهي" GROHE، التابعة لشركة ليكسل LIXIL الرائدة عالمياً في تصميم حلول الحمامات والمطابخ، من الداعمين الرئيسيين لمهرجان العمارة العالمي (WAF) منذ انطلاقه. وباعتبارها أحد الشركاء المؤسسين للمهرجان، تهدف "جروهي" إلى تعزيز الوعي بالدور الفريد الذي تلعبه المياه في مجال التصميم، وكيف يمكن أن تسهم في تشكيل رؤى معمارية مبتكرة. وخلال المهرجان، سلطت العلامة التجارية الضوء على منتجعها العصري "Aquatecture"، والذي يبرز التداخل بين المياه والعمارة من جهة، والأهمية الكبيرة للمياه في المجال المعماري، فضلاً عن مزايا الصحة والعافية التي يوفرها هذا التداخل.


كما ترعى "جروهي" جائزة مخصصة تحمل اسم "جائزة جروهي للمياه"، وقد مُنحت هذا العام لصالح مشروع "ماوتاي إيكو ميتافيرس" الذي صممته شركة Turenscape. وهو مشروع بحثي يمتد على مساحة 8 هكتارات في مدينة ماوتاي بمقاطعة قويتشو في الصين، ويهدف إلى إنشاء مصنع لتقطير المشروبات قادر على معالجة 7,000 طن يومياً من مياه الصرف الصحي والمياه الصناعية. ويعتمد المشروع على إنشاء نظام بيئي متكامل يجمع بين إدارة المياه وإعادة تدوير العناصر الغذائية والكربون والطاقة. وبالرغم من تخصيص المشروع لمصنع التقطير، إلا أن المبادئ المتبعة فيه يمكن تطبيقها على أي منشأة صناعية تستهلك كميات كبيرة من المياه. وهذه هي المرة السادسة التي تُمنح فيها الجائزة للبحوث المتعلقة بالمياه، حيث حصل الفائزون السابقون على الجوائز في مجالات مثل أنظمة تنقية المياه وتوليدها وتبريدها في دول مثل بنغلاديش وبيرو والبرازيل واليونان.


وقد عبرت أودري ييو، رئيسة قسم تكنولوجيا المياه في ليكسل لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، عن فخرها بمشاركة "جروهي" كشريك مؤسس لمهرجان العمارة العالمي (WAF). وأشارت إلى أن الدعم الكبير من الصناعة ساهم في تحويل المهرجان إلى منصة عالمية مرموقة تحتضن نقاشات مهنية مهمة وجوائز موثوقة. وأكدت على التزام "جروهي" الجلي اتجاه معالجة القضايا الملحة والتوجهات الكبرى مثل العافية الشخصية والاستدامة، والتي ترسي معايير جديدة لمجتمع العمارة والتصميم.


وأضافت أودري أن تصميم منتجع "Aquatecture" المستوحى من منتجعات "جروهي" يبرز العلاقة القوية بين المياه والعمارة. ومن خلال الحوار المستمر، تسعى العلامة التجارية لإلهام المعماريين والمصممين، وتعزيز التعاون والتجارب المميزة. وقد عرضت العلامة خلال المشاركة في المهرجان مجموعة GROHE SPA الفاخرة والمصممة وفقاً لأعلى المعايير، ليتسنى للمستهلكين تصميم تجارب استحمام مخصصة تناسب أذواقهم الرفيعة.


بدوره، هنأ بول فينش، مدير برنامج مهرجان العمارة العالمي (WAF)، الفائزين بجوائز WAF وINSIDE، مشيراً إلى أنهم يواصلون إبهار زملائهم في القطاع بمشاريعهم الرائدة ورؤاهم المستقبلية. وأوضح أن القطاع يواجه تحديات مستمرة تتطلب تقديم أعلى مستويات الجودة في ظل التغيرات المتلاحقة، وهو ما تم تناوله من خلال موضوع "الغد". كما أعرب عن تقديره للدعم المقدم من مختلف جهات الصناعة، وخاصة الرعاة والمشاركين، في تعزيز التميز في التصميم خلال النقاشات والجوائز وفرص التواصل.


لمزيد من المعلومات حول مهرجان العمارة العالمي (WAF) وكذلك الحصول على صور الفعالية والمواد الصحفية، يرجى النقر هنا. وللاطلاع على المزيد حول تصاميم ليكسل العالمية، يمكنكم زيارة هذا الرابط على إنستغرام.


-انتهى-


يمكنكم متابعة جروهيGROHE  على الفسيبوك، تويتر، انستقرام، لينكدان


لمحة عن ليكسل LIXIL:

 يذكر أن ليكسل LIXIL (TSE Code 5938) هي شركة رائدة عالمياً في قطاع حلول المياه ومواد البناء، فهي تقوم بتصنيع منتجات وفق المعايير العالمية التي تحل تحديات الحياة الحقيقية، مما يجعل المنازل المتكاملة حقيقة واقعية للجميع في كل مكان. بالاعتماد على الإرث الياباني، تبتكر ليكسل تكنولوجيا رائدة على مستوى العالم لصنع منتجات عالية الجودة تسهم في تحسين نمط الحياة للمستقبل. و تتميز ليكسل LIXIL بأسلوب العمل؛ من خلال تصميم هادف وروح ريادة الأعمال والتفاني في تحسين إمكانية الوصول للجميع ونمو الأعمال المسؤولة. يأتي النهج من خلال العلامات التجارية الرائدة في الصناعة، وهي ليكسل LIXIL®، وINAX®، وGROHE®، وAmerican Standard، وTostem®-. حوالي 53,000 موظف يعملون في أكثر من 150 دولة، فخورون بتصنيع منتجات تمس حياة أكثر من مليار شخص كل يوم. لمعرفة المزيد، يرجى زيارة www.lixil.com/


لمحة عن علامة جروهيGROHE :

تُعتبر جروهي GROHE العلامة التجارية العالمية الرائدة في مجال الحلول المتكاملة للحمامات وتجهيزات المطابخ. ومنذ العام 2014، انضمت علامة جروهي GROHE  لمجموعة من العلامات التجارية التابعة لشركة ليكسل LIXIL، الشركة المصنعة اليابانية لمنتجات مواد البناء و الأدوات الصحية. تسعى علامة جروهي GROHE  في إطار شعارها  "Pure Freude an Wasser"إلى أن يجسد كل منتج لها قيّم العلامة التجارية، وهي الجودة و التكنولوجيا والتصميم والاستدامة. وتوفر العلامة التجارية حلول منتجات ذكية تُساهم في تحسين نوعية الحياة، و بما يشكل قيمة مضافة للمستهلك. وتشمل مجموعة منتجاتها المتخصصة جروهي كويكفكس GROHE QuickFix، وجروهي بروفيشنال GROHE Professional، وعلامتها التجارية الفرعية المتميزة جروهي سبا GROHE SPA. تلبي جميع هذه المنتجات احتياجات شركاء علامة جروهي GROHE التجاريين المحترفين ومجموعاتهم المستهدفة المختلفة. تُساهم العلامة التجارية في استراتيجية المسؤولية المجتمعية الخاصة بشركة ليكسل LIXIL من خلال ترشيد الموارد بسلاسل الإنتاج، بدءًا من الإنتاج المحايد لثاني أكسيد الكربون*، وإزالة البلاستك الزائد في تغليف 


المنتجات، إلى المنتجات التكنولوجية الموفرة للطاقة والمياه مثل نظام دش GROHE Everstream لإعادة تدوير المياه. وبفضل منصة GROHE X، تقدم العلامة التجارية مزيدًا من الابتكارات للصناعة. سواء عبر المنصة الرقمية، أو من خلال مركز تجربة العملاء والتواصل GROHE X في HEMER ألمانيا أو عبر شاحنات GROHE X المتنقلة، التي توفر تجربة متكاملة للعلامة التجارية وتصل مباشرة الي العملاء. تعمل العلامة التجارية على توحيد الهدف وتعزيز التواصل للمساهمة في تحقيق هدف شركة ليكسل LIXIL في " جعل المنازل الأفضل حقيقة واقعية للجميع، في كل مكان ".

*يشمل ذلك مشاريع تعويض ثاني أكسيد الكربون، المزيد عبر grohe-x.com/sustainability


كيتا قائم مقامي

رئيس العلاقات العامة والاتصال في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة ليكسيل LIXIL IMEA 

gita.ghaemmaghami@lixil.com

971554376534+

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

هدايا واغانى روسية لاطفال مستشفى 57357

تعاون ببجي موبايل مع النجمة العراقية رحمة رياض لتقديم مزايا حصرية داخل اللعبة وفيديو موسيقي مشترك

يحدد الباحثون التغيرات الوعائية في الدماغ المرتبطة بمرض الزهايمر