فعاليه لدعم وتأييد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بشعار (انزل شارك مصر الاهم .. انزل شارك صوتك مهم

 اقامت اليوم الخميس ٧ديسمبر جمعية النسور المصريه لتنمية وحقوق الانسان 

بقلم الاعلاميه / رندا حماده 








بدأ افتتاح المؤتمر بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربيه ثم يليه بعض ايات من القرأن الكريم للشيخ محمود ابو سنه كما حضر كلاً من رئيس مجلس ادارة جمعية النسور المصريه المستشار عبد المنعم نصر الله ، والمدير التنفيذي اللواء طيار أ.ح عبد النبي يوسف ، واللواء محمود الزملوط ، والدكتور هاني العلاقمي ، والاستاذ توفيق الحجاوي ، والشيخ عبدالعال ابو السعود،  والدكتوره هويدا الشريف ، والمهندسه فايزه العايد ، والدكتوره سلوي الهرش ،  والاستاذ فريد البلك ، والاستاذ سمير فايز ، وحشد جمهوري من ابناء سيناء .

تحدث المستشار عبد المنعم ان حب الوطن ليس كلمة تقال او شعر يتغني ويتغزل به بل هو عملاً وفعلاً يُعمل به ، وان الانتماء للوطن يجب ان يفهم الانسان تاريخه من حضاره وثقافه والافتخار بوطنه والاعتزاز به ، والسعي لبناء الوطن والعمل من اجل ازدهاره ورفعته والدفاع عنه في وجه كل معتداً غاصب ويُهب لنجدته عند الحاجه ، وان مايؤلم الوطن يؤلمنا ويفرحنا مايزيدها رفعة وجمالاً ، تعلم الاخلاص للوطن بالافعال لا بالاقوال من خلال السيره النبويه العطره التي تعلمنا منها حب الارض ، الوطن عباره عن كلمه صغيره المبني كبيرة المعني وهو اساس الفخر والاعتزاز والهويه التي يحملها المواطن مرفوع الرأس اينما ذهب ، يجب حمايه الوطن بكل حزم وشجاعه للبقاء في سلام وان الوطن نعمه وهبها الله والانسان دون وطن لاقيمة له وحين يذكر الوطن يكون اغلي من اروحنا ويجب الدفاع عنه لااخر قطره في دمائنا ، الانسان بلا وطن كلانسان بلا روح . ثم قال من اجل وطني مصر اتحدث لأخبر كل من علي الارض مشاه ، الله كرمها وفضلها وميزها وجنودها هم خير الرماه قال القرأن عن جندها خير الجند وخير حماة بداخل كل جندياً زهره تنير السلم وتنفق الطغاه صقور تحلق براً وجواً هذا مسمانا فوق الحياه يقيناً بأن حياتنا بيد خالقنا فالموت ابداً مانخشاه نقطع بالسيف كل من يعادينا قبل ان نغاق الاكواب شباب مصر حمُاتها وجنودها هم طريقها لبر النجاه الكل من اجل تاريخك ينحني فلا يوجد له مسيراً له سواه اجبر العالم علي احترامك واجبر الجميع ان لاينساه العالم اجمع لم يشهد فالنقف جميعاً من اجلك انتباه فاانتي اماً ماطالما ربت وتراب ارضك مااخسر غلاه اليكي اروحنا هي الهديه كما اهديتنا علي ارضك حياه.

كما تحدثت الدكتوره سلوي الهرش بتقديم تحياتها لااهل سيناء وللمصريين جميعاً واكدت ان الشعب المصري سايثبت للعالم في هذه التجربه الانتخابيه بأننا قادرين للصد عن جمهورية مصر العربيه وان وقوف شباب وسيدات ومشايخ مصر والمشاركه بالعرس الانتخابي لرجل يسطيع بفكره المخابراتي ان يصد بكل قوه ليس عن مصر فقط ولكن عن الشرق الاوسط بأكمله برؤيتنا عن مايحدث من احداث بالقرب من حدودنا وماحدث لسيناء عبر العشر سنوات الماضيه وهي تحارب ارهاب اسود وكتب الله لنا هذا لسبب لنثبت للعالم كله ان سيناء ارتوت بدماء الشهداء وانتخابك ماهو الا رد جميل لهولاء الشهداء واسرهم وان اهل سيناء هم اهل الكرم والجود ولابد من ان صندوق سيناء يكون رقم واحد لانها البوابه الشرقيه لمصر التي تحميها ورجوع الامن والامان لسيناء والحفاظ عليها هو انتخابك ودعمك لسياده الرئيس عبد الفتاح السيسي .

كما نقل الاستاذ فريد البلك حوار بعنوان ماذا لو . وماذا بعد ؟ كنموذج محاكاه لجلسة حوار وطن بحضور ممثلي رجال الاعمال،  ومنظمات المجتمع المدني المحلي بشمال سيناء ووجه سؤال لكل من الحضور وقال ماهي الاجراءات التي تنوي الحكومه اتخاذها لضمان ضبط أليات الاسعار في السوق المصريه ورفع معدلات الانتاج؟ 

ج/ لابد من تفعيل الرقابه الاداريه والامنيه لكل مجرم يقوم بالجشع والطمع واحتكار واسعار زائده وسلع مهربه وللمواطن ايضاً دور كبير في هذه العمليه ليس الحكومه فقط بالامتناع عن شراء تلك السلع.

ومن ثم طرح سؤال للدكتور سلوي الهرش ، هل تم تمثيل المرأه بالقدر الكافي والمناسب ، وانه قد حان الوقت لصياغه مشروع قانون لإنصاف الرجل ؟

ج/ الهرش ، ان المرأه السيناويه تمثلت في الاعلام والحياه النيابيه والاحزاب ممثله ايضاً وبقوه في المجلس المحلي وتم ترشيح ٤٠ سيده من قبل لاانتخابات البرلمان كان ولازالت المرأه متواجده بطموحتها في بناء الوطن واشارت بأن اصغر سيده سيناريه قادره علي ان تكون ناجحه جداً في ان تكون نائبه عن شعبها واهلها وتمثل دائرتها واكدت بأنها من احسن من يدير جمعيات اهليه هم سيدات سيناء واكدت ان عهد السيسي هو العهد الذهبي مما قدمه لدعم وتعزيز المرأه المصريه كما لقب نفسه بأنه وزير المرأه .

واكد الحضور بأنه لايوجد في الوطن العربي زعيم الا عبد الفتاح السيسي فقط ولا يمكن ان نفقده .

وكان هنا وقف دقيقه حداد علي شهداء فلسطين الشقيقه والحبيبه علي قلوب المصريين . وفقره غنائيه من اطفالنا لدعم القضيه الفلسطينيه وتعبيراً عن حب الاقصي . وفقره غنائيه ايضاً للدكتوره هبه والاستاذ اشرف المالح عن حب مصر .

تعليقات

‏قال فريد البلك
تقديرى واحترامى

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تهنئه للسيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه

الهيئه الوطنيه للانتخابات تعلن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديده بنسبة ٨٩,٦٪؜ من الاصوات الصحيحه .