طلاب الصيدلة والمؤتمر الصحفي الثاني بجامعة الأهرام المصرية الكندية د. طارق قطب

 


تقرير. منى فتحي حامد_ مصر 


في الأول من شھر مارس لعام ٢٠٢٣

عقد الاتحاد المصري لطلاب الصیدلة مؤتمرهم الصحفي الثاني بجامعة الأھرام الكندیة المصریة..


ضم الحضور عمداء وممثلي كلیات الصیدلة وطلاب الصیدلة من ٣٤ كلیة من جمیع أنحاء مصر، وبحضور ممثلین من ھیئة الدواء المصریة وشركات الأدویة المختلفة وممثلینمن نقابات الصیادلة الفرعیة..

وقد حضر المؤتمر العدید من المؤثرین على منصات التواصل مثل الدكتور حاتم ستین، وعمر عطا الله والدكتور

حازم طارق والشاعر محمد عنتر.


حیث ناقش المؤتمر أھم القضایا المتعلقة بالصحة العامة وتطویر المنظمة الصحّیة ككل، وتحدیدًا تطویر مھنةالصیدلة.


عرض السید أحمد الطاھر مسؤول التسویق بالاتحاد المصري لطلاب الصیدلة خلال المؤتمر أھداف وأھم

انجازات الاتحاد خلال الأعوام الماضیة في تطویر المجتمع وتنمیة البیئة من خلال عرضھ لإنجازات الاتحاد فيحملاته التوعویة مثل حملة التبرع بالدم والتي جمع فیھا الاتحاد أكثر ٣٥ الف كیس وأكثر من ٥٠٠ ألف توعیةخلال السبع سنوات الماضیة ویمثل ھذا زیادة سنویة بنسبة ٢٠ ٪بھدف الوصول للاكتفاء الذاتي ٢٠٣٠ وذلك وفقالرؤیة مصر ٢٠٣٠ وأھداف التنمیة المستدامة..


كما عرضت نتائج حملات توعویة أخرى مثل حملات التوعیة ضدمرض السكر والتي سجل فیھا الاتحاد رقم قیاسي في موسوعة جینیس لأكثر عدد من اختبارات السكر في یوم واحد برقم ٨٤٠٠ اختبار، والتوعیة بالتبرع بالبلازما بالتعاون مع وزارة الصحة والتي حقق فیھا الاتحاد أكثر من ١٠٠

ألف توعیة وأكثر ١٧٠٠ متبرع والعدید من الأنشطة والمشاریع التي یقوم بھا الاتحاد لحل مشاكل الصحة في مصروتنمیة المجتمع والبیئة، وتندرج ھذه المشاریع تحت اسم واحد، "غیث" وھو مشروع ستراتیجي یقوم بھ الاتحاد، وأھم أھدافھ ھو الوصول ل ١٠٠ قریة صحیة.


كما عرض أیضا إسھامات الاتحاد في تطویر مھنة الصیدلة، وذلك من خلال العمل أولاً على تطویر طالب الصیدلةحیث وفر الاتحاد من خلال مؤتمراته أكثر من ٢٧ ألف فرصة تعلیمیة، وثانیاً من خلال العمل على حل مشاكلالمھنة مثل مشكلة الروشتات المكتوبة، حیث عرضت السیدة ریم اسامة مسؤول التعلیم الصیدلي بالاتحاد بحثاً علمیاكاملاً أجراه الاتحاد على أكثر من ١٦ ألف روشتة مكتوبة، وقدمت خلاله حلاً من خلال تطبیق الروشتات١٣ ألف صیدلي. المطبوعة..


وقد أجرى الاتحاد بحثا مفصلا عن أھم المشاكل التي تواجه المھنة من خلال استمارات ملأھا أكثر من 

كما استكملت فعالیات المؤتمر بمناقشة عن مستقبل مھنة الصیدلة في مصر ضمت الدكتور ھدیر رستم

والدكتور ایمان زكریا والدكتور ایھاب البنداري عضو نقابة الصیادلة والدكتور إسلامرمضان ممثل عن شركة MUP والدكتور محمد شعبان رئیس الاتحاد المصري لطلاب الصیدلة والسیدة ریم اسامة مسؤول التعلیم الصیدلي بالاتحاد.


الجدير بالذكر أن الإتحاد المصري لطلاب الصیدلة ھو منظمة طلابیة غیر ربحیة غیر سیاسیة، موجودة في أكثرمن ٣٤ كلیة مصریة وتضم أكثر ٤٠٠٠ طالب صیدلي، ویمثل الاتحاد جزءا من الاتحاد الدولي لطلاب الصیدلة

والموجود في أكثر من ٩٠ دولة.

_________________________

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تهنئه للسيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهوريه

فعاليه لدعم وتأييد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بشعار (انزل شارك مصر الاهم .. انزل شارك صوتك مهم

الهيئه الوطنيه للانتخابات تعلن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديده بنسبة ٨٩,٦٪؜ من الاصوات الصحيحه .